صحف إيرانية: أميركا تستخدم القبضة الحديدية للبقاء بالعراق واوساط دينية تؤيد عبدالمهدي

أمن 13 يناير 2020 0
صحف إيرانية: أميركا تستخدم القبضة الحديدية للبقاء بالعراق واوساط دينية تؤيد عبدالمهدي
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

أفادت الصحف الإيرانية الصادرة، اليوم ، بأن الولايات المتحدة الأميركية تستخدم القبضة الحديدية للبقاء في العراق، فيما اشارت إلى وجود تأييد من أوساط دينية لعودة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي الى منصبه.

 

وقالت صحيفة “ إيران” في تعليق لها على قرار اخراج القوات الأميركية، إن “واشنطن تستخدم القبضة الحديدية للبقاء عسكرياً في العراق”، مشيرة الى “تأكيد محافل صحيفة امريكية الى ان ترامب يمارس ابتزازاً صارخاً ضد العراق.

 

وجاء في الصحيفة: “لوح ترامب وبكل صلافة بورقة اغلاق حسابات العائدات النفطية العراقية في الاحتياطي الفدرالي الامريكي اذا ما فعّلت الحكومة العراقية قرار البرلمان باخراج القوات الامريكية”.

 

من جانبها اشارت صحيفة “خراسان” إلى أن “هناك عدة حوافز تدفع بترامب لتصعيد الضغوط والتهديدات ضد العراق في هذا الشأن وعلى رأسها اطماع امريكا بالنفط العراقي”، مبينة أن “البقاء عسكرياً في العراق يخدم اهداف ادارة ترامب في مواصلة تهديداتها لايران هذا الى جانب تحقيق هدف اجبار العراق على مواكبة الاستراتيجيات الامريكية التي تستهدف ايران”.

إلى ذلك ذكرت صحيفة “جمهوري إسلامي”، أنه “يدور الحديث في الاوساط والمحافل السياسية العراقية اليوم عن عودة رئيس حكومة تصريف الاعمال الى منصبه بشكل ثابت لتسهيل خروج العراق من المرحلة الصعبة الحالية”.

وأضافت أنه “يبدو ان هناك موجة تأييد من قبل محافل سياسية واوساط دينية لهذه الرؤية وعلى ان يعمل عادل عبدالمهدي على ايجاد ارضية مناسبة لاجراء انتخابات نيابية خلال عام”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: