نائبة بدولة القانون: لا بيعة جديدة لعبد المهدي

سياسة 13 يناير 2020 0
نائبة بدولة القانون: لا بيعة جديدة لعبد المهدي
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

اكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف , الاثنين , ان ائتلافها لن يعلن حتى الان موافقته على بيعة جديدة لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي , مشيرة الى انها طرحت فكرة تمثلها شخصيا بالابقاء على عبد المهدي للفترة الانتقالية محددة بزمن لحين اجراء انتخابات جديدة.

 

وقالت نصيف ك , انه “من منطلق الشعور بالمسؤولية وبما يمر به البلد من ظروف امنية واقتصادية واختلاف كبير بين القوى السياسية فيما بينها وكذلك رفض الشارع المحتج على أي اسم تطرحه الكتل السياسية كبديل لعبد المهدي فقد طرحت فكرة الإبقاء على عادل عبد المهدي للفترة الانتقالية التي يجب ان تحدد بزمن لايتجاوزعام واحد لحين اجراء انتخابات جديدة”.

 

وأضافت أنه “يبدو الفكرة قد لاقت استحسانا من بعض القوى السياسية  او ربما كانت أصلا في تفكير بعضها للخروج من ازمة تسمية رئيس حكومة انتقالية”.

وأوضحت نصيف، أن “ائتلاف دولة القانون دائما يحث القوى السياسية على الخروج من هذه الازمة وانه لن يكون معارضا لاي شخصية يتم التوافق عليها من قبل القوى الشيعية” , مؤكدة ان “ائتلاف دولة القانون لن يعلن حتى الان موافقته رسميا على تجديد بيعة جديدة لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي”.

وكان عضو مجلس النواب السابق جاسم محمد جعفر قد كشف امس الاحد ، عن “فشل” رئيس تحالف الفتح هادي العامري باقناع زعيم التيار الصدري في تجديد الثقة لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، مؤكدا أن الصدر والعامري سيتفقان على مرشح آخر.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: