نائب يبين اسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة

سياسة 11 يناير 2020 0
نائب يبين اسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

 

اكد النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر, السبت, أن السبب الرئيسي وراء تأخير الاتفاق بشان تسمية رئيس حكومة مقبل يعود الى استمرار الضغط الخارجي على بعض القوى السياسية, فضلا عن وجود قوى لاترغب الاتيان بشخصية قوية خشية لفقدان مصالحها الحزبية في الدولة.

 

وقال جابر  , ان ” الظروف السياسية التي مرّ ويمر بها العراق مازال العامل الخارجي يمثل عقبة أساسية باتجاه اتفاق الكتل على شخصية جديدة تراس الحكومة المقبلة ” , مشيرا الى ان ” تلك الضغوط مازالت مستمرة وتعمل في بعض الأحيان بشكل علني وواضح ” .

وأضاف ان “عاملا اخر قد سبب في تأخير اختيار شخصية جديدة بديلة لعبد المهدي هو شعور بعض القوى السياسية التي لها نفوذ قد تفقد مصالحها الحزبية في حال الاتيان بشخصية قوية , رغم انها تتبجح في العلم الى ما تقوله المرجعية الرشيدة من نصائح الا ان الحقيقة لن تراعي تلك النصائح جملة وتفصيلا”.

وكان النائب عن تحالف البناء حسين عرب كشف في وقت سابق من اليوم السبت، عن وجود “اتفاق مبدئي” بشأن حسم منصب رئيس الوزراء خلفا للمستقيل عادل عبد المهدي، فيما أشار إلى أن القوى السياسية غير مستعدة للتنازل عن عود ثقاب وليس مناصب ومواقع عليا مثل رئاسة الوزراء.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: