بلاسخارت: السيستاني قال ان الساسة في العراق غير جادين في الاصلاح

سياسة 03 ديسمبر 2019 0
بلاسخارت: السيستاني قال ان الساسة في العراق غير جادين في الاصلاح
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

نقلت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت يوم الثلاثاء موقف المرجع الشيعي الاعلى اية الله علي السيستاني تجاه الساسة العراقيين بما يخص الاوضاع في البلاد.

 

وقالت بلاسخارت في احاطة هاتفية خاصة بأوضاع العراق امام مجلس الامن، “في لقائي مع آية الله العظمى السيستاني ، أعرب عن قلقه من أن الجهات الفاعلة ذات الصلة قد لا تكون جادة بما يكفي لتنفيذ أي إصلاح ذو مغزى.  وأضاف أن “الوضع لا يمكن أن يستمر كما كان قبل المظاهرات”.

 

وعلقت على حديث السيستاني بالقول “صحيح جدا  وفي الوقت نفسه ، يبدو أن المحتجين عازمون على المثابرة طالما بقيت مطالبهم دون إدراك”.

 

واضافت انه “لا يمكن حل الموقف عن طريق شراء الوقت من خلال حلول الإسعافات الأولية والتدابير القسرية: هذا النهج لن يؤدي إلا إلى زيادة غضب الرأي العام وانعدام الثقة”.

 

واشارت بلاسخارت الى ان “السعي وراء المصالح الحزبية ، والتشوش على المتظاهرين المسالمين أو قمعهم بوحشية: هذه ليست استراتيجيات على الإطلاق.  وليس هناك ما هو أكثر ضررا من مناخ من الغضب والخوف.  يجب ألا ندع التاريخ يعيد نفسه”.

ومضت قائلة “من أي أزمة ، يمكن أن تظهر فرص جديدة وكبيرة.  العراق ليست قضية خاسرة فلديه إمكانات هائلة”.

وتابع بلاسخارت ان “التحدي هو اغتنام هذه الفرصة وبناء عراق يتمتع بالسيادة والاستقرار والشمول والازدهار.  لقد حان الوقت للعمل.  الآمال العظيمة للعديد من العراقيين تستدعي التفكير الجريء والمضي إلى الأمام”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: