خبير اقتصادي يدعوا اعتماد حلول استراتيجية اقتصادية لحل مشاكل البلد

اقتصاد 16 نوفمبر 2019 0
خبير اقتصادي يدعوا اعتماد حلول استراتيجية اقتصادية لحل مشاكل البلد
+ = -

دعا الخبير في الشان الاقتصادي صفوان قصي ، الحكومة الى اعتماد حلول ستراتيجية اقتصادية وطنية من خلال مجلس للخبراء العراقيين يقدم حلولا ستراتيجية وواقعية لجميع المشاكل التي يعاني منها العراقيون .

وقال قصي في تصريح صحفي :ان الحكومات المتعاقبة لم تتمكن من صياغة حلول ستراتيجية لمشاكل العراق بل ساهمت بطريقة أو بأخرى في إضافة مشاكل جديدة له ؛ لذا لابد من اعتماد حلول ستراتيجية وطنية من خلال مجلس للخبراء العراقيين يقدم حلولا ستراتيجية وواقعية يمكن من خلالها اعادة بناء العراق “.

واضاف : انه على الرغم من الظروف المعقدة التي يشهدها العراق حاليا الا أننا نعتقد بأن العراق سيشهد تحولا جوهريا لكي يعود إلى مكانته اذا ما نجح العراقيون المتظاهرون في الاستمرار بالتماسك فيما بينهم واستثمار الانتعاش للروح الوطنية في اعادة بناء العراق بكل قطاعاته ولن يكون ذلك ممكن الا بأحترام القوانين النافذة بعد إعادة صياغتها بما ينسجم مع مبادئ العدالة الاجتماعية واختيار الافضل والاكفأ والانزه ووضعهم في أماكنهم الحقيقية وإسنادهم لكي نتمكن من تجاوز هذه السلبيات بأسرع وقت ممكن “.

وراى قصي أن” العراقيين بعد أن استعدوا روحهم الوطنية سيتمكنون من بناء بلدهم في كل القطاعات خاصة وأن العراق يمتلك ثروات اقتصادية غير مستغلة في كل القطاعات يمكن استثمارها بوقت قياسي

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: