الحكمة يتهم سائرون بالوقوف ضد إقالة عبد المهدي “لايريد خسارة مناصبه”

سياسة 16 نوفمبر 2019 0
الحكمة يتهم سائرون بالوقوف ضد إقالة عبد المهدي “لايريد خسارة مناصبه”
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

اتهم تيار الحكمة “المعارض”، تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر، بوقوفه ضد إقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، موضحا انه “لايريد خسارة مناصبه”.

 

وقال النائب عن الحكمة علي العبودي، في تصريح اوردته صحيفة عربية،  ان “التيار المعارض تراجع هو الآخر عن خيار إقالة الحكومة لمنع الفوضى السياسية والفراغ الدستوري”.

 

واضاف العبودي: أن “استقالة حكومة عبد المهدي أو إقالتها تعني أن العراق يسير باتجاه مجهول، فضلاً عن أن بعض القوى السياسية السنية تقف ضد تنحيه عن منصبه، والكتل الكردية أيضاً، نظراً للمغانم الكبيرة التي حصلت عليها خلال ولاية عبد المهدي”.

 

واكد النائب، انه “حتى تحالف سائرون يدعم بقاء عبد المهدي لأنه حصل على الكثير من المناصب في هذه الحكومة، وإقالته في هذا التوقيت ليس من مصلحة الكتل السياسية والشعب، لأننا مقبلون على إعلان الموازنة المالية العامة لعام 2020”.

 

واردف عضو الحكمة، انه “من دون عبد المهدي لا يمكن الموافقة على الموازنة، لأن القانون يمنع رئيس حكومة تصريف أعمال من الموافقة على الموازنة المالية”.

 

وبين العبودي، ان “الحكومة الحالية تمثل التجربة الأخيرة للأحزاب السياسية الحالية مع العمل السياسي، لأن الفشل الذي حصل في حكومة عبد المهدي، تتحمله القوى السياسية التي اختارته لهذا المنصب، وتحديداً كتلتي الفتح وسائرون، ولا سيما أن الكتلتين تتنصلان من كونهما المتورطتين باختياره”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: