محافظ بغداد: الأوامر الإدارية للتعيينات ستصدر خلال اليومين المقبلين

سياسة 03 نوفمبر 2019 0
محافظ بغداد: الأوامر الإدارية للتعيينات ستصدر خلال اليومين المقبلين
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، الأحد، أن الاوامر الادارية الخاصة بالتعيينات، ستصدر  خلال اليومين المقبلين، مؤكدا استحصال الموافقة على إدراج اسماء المحاضرين ممن يتم تعيينهم ضمن العقود للعام المقبل 2020.

 

وقال العطا في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية ، إن “المحافظة استحصلت موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء على مجموعة من القرارات التي تصب بصالح المتقدمين للتعيين على ملاكات مديريات التربية الست في بغداد، فضلا عن المحاضرين بالمجان”، موضحا أن “القرارات تشمل ايضا، عدم الممانعة من اصدار المحافظة اوامر التعيين للاسماء الفائزة بقرعة تعيينات التربية”.

 

وأضاف، أن “ملف التعيينات سيحسم خلال اليومين المقبلين، بعد ان تسلمت المحافظة قوائم اسماء المقبولين من جميع المديريات نهاية الاسبوع الماضي”، مبينا أن “المحافظة شددت على ان يكون الدوام يومي الجمعة والسبت للمديريات التي بقيت لديها بعض الاجراءات الادارية للاسراع بحسم الملف بالتوقيت المحدد، لاسيما ان هذه الملاكات الجديدة ضرورية لسد الشواغر وتوزيعها بين المدارس”.

في السياق نفسه، اوضح العطا ان “المحافظة حصرت اسماء واعداد المحاضرين بالمجان سواء الذين تسلموا او لم يتسلموا المنحة المالية التي صرفتها المحافظة لتعيينهم ضمن حركة الملاك لعامي 2018 و2019 على ان يجري ادراج التخصيص المالي لدرجاتهم ضمن موازنة العام المقبل 2020”.

ونوه بأن “القرارات تضمنت ايضا تحويل جميع المحاضرين الذين لم تظهر اسماؤهم بقوائم التعيينات، الى متعاقدين وادراج ذلك ضمن موازنة العام المقبل”، لافتا الى انه “تم توجيه مديريات التربية لتزود امانة مجلس الوزراء بكشف يتضمن الاعداد الدقيقة للمحاضرين المجانيين بمديريات التربية الست وحسب عناوينهم سواء مدرس او معلم وبالسرعة الممكنة”.

واكد محافظ بغداد على “مساعي المحافظة الحثيثة لتوفير شتى الاحتياجات لشريحة التربويين لرفع المستوى التعليمي، مبينا أنه ناقش مع نقابة المعلمين ضرورة احتساب الترفيع للملاكات التربوية من تاريخ الاستحقاق وليس من تاريخ صدور الامر الاداري، وكذلك التباحث بشأن الاراضي المخصصة لموظفي الدولة ببغداد وفي مقدمتهم شريحة التربويين”.

وعلى صعيد ذي صلة، اعلن العطا “موافقة المحافظة مؤخرا على بناء ست مدارس جديدة بمناطق مختلفة من العاصمة، بواقع: مدرسة ثانوية بسعة 18 صفا في قضاء الحسينية، واخرى ذات 18 صفا بمنطقة بوب الشام، وثلاث ابتدائية ذات 12 صفا في منطقة الشعلة، واخرى ثانوية بـ 18 صفا في قضاء المحمودية، عادا بناء وتأهيل المدارس، خطوة مهمة للارتقاء بالبنى التحتية التعليمية ضمانا لانهاء الزخم الطلابي والدوام المزدوج”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: