مؤسسة الشهداء تشكل غرفة عمليات لإنجاز معاملات ضحايا التظاهرات

ثقافة ومجتمع 22 أكتوبر 2019 0
مؤسسة الشهداء تشكل غرفة عمليات لإنجاز معاملات ضحايا التظاهرات
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

أعلنت مؤسسة الشهداء، الثلاثاء، عن تشكيل غرفة عمليات خاصة بانجاز معاملات شهداء التظاهرات، مؤكدة انها ستشكل فرقا جوالة لزيارة اسرهم وانجاز المعاملات ميدانيا.

 

وقال مدير عام دائرة شهداء ضحايا الارهاب والعمليات العسكرية في المؤسسة طارق المندلاوي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية ، إن “المؤسسة وضمن جهود خلية المتابعة التي تشكلت بأمر رئاسة الوزراء وتنفيذا لبنود قرار 340 والبند 13 الخاص بترويج معاملات شهداء التظاهرات، فقد  اعدت خطة لذلك تضمنت تشكيل غرفة عمليات خاصة بانجاز المعاملات بوقت قياسي وبتجاوز الروتين الاداري”.

 

واضاف المندلاوي، أن “المنظمة استنفرت جميع جهودها ببغداد وعموم المحافظات من اجل ترويج المعاملات بالشكل الامثل، الى جانب ذلك فأن المؤسسة بصدد تشكيل فرق جوالة تابعة الى مديريات المؤسسة من اجل زيارة اسر الشهداء وتدوين البيانات الخاصة بها لغرض انجاز المعاملات ميدانيا”.

 

ونوه المندلاوي بأن “الفرق ستضم مختصين قانونيين لمساعدة ذوي الشهيد من اجل ترويج المعاملة، فضلا عن انها ستضم ايضا ممثلين عن وزارتي الداخلية والصحة بغية البت في البيانات آنيا من دون مراجعة الدوائر التابعة الى هاتين الوزارتين ومن ثم عرضها على اللجان الفرعية من اجل تعويضهم”.

واردف ان “المعاملات سترفع حال الموافقة عليها الى هيئة التقاعد العامة وحسب الالية التي رسمها القانون من اجل البدء بتخصيص راتب تقاعدي لجميع الشهداء”، موضحا ان “المؤسسة طالبت من خلال دوائرها في بغداد ومحافظات البلاد كافة، بتزويد وزارة الصحة بأعداد الشهداء والمصابين من اجل تسهيل انجاز المعاملات الخاصة بهم”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: