مؤسس الفيسبوك : لو ظهر الموقع بشكل ابكر لاستطاع منع غزو العراق

تكنولوجيا 19 أكتوبر 2019 0
مؤسس الفيسبوك : لو ظهر الموقع بشكل ابكر لاستطاع منع غزو العراق
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

زعم مؤسس موقع التواصل الاجتماعي مارك زوكربيرغ في كلمة له في كلية جورج تاون في الولايات المتحدة بان موقعه لو كان موجودا قبل بضع سنوات من الغزو الامريكي للعراق لامكنه منع ذلك.

 

ونقل موقع (نيوز هب) الامريكي في خبر عن زوكربيرغ الطالب السابق و الذي أطلق موقع وسائل التواصل الاجتماعي في شباط  2004 قوله  ” عندما كنت في الكلية ، كانت بلادنا قد دخلت لتوها في الحرب مع  العراق وكان المزاج في الحرم الجامعي غير مؤمن “.

 

واضاف أن ” الكثير من الناس شعروا اننا كنا نتصرف دون سماع الكثير من وجهات النظر المهمة وكانت الخسائر في صفوف قواتنا وعائلاتهم والبلاد كثيرة  ومع ذلك كان معظمنا يشعرون بالعجز عن فعل أي شيء حيال ذلك”.

وتابع أن ” “لقد علمتني التجربة أنه في الوقت الذي يركز فيه انتباه العالم على الأحداث والمؤسسات الكبرى ، فإن القصة الأكبر هي أن معظم التقدم في حياتنا يأتي من صوت الأشخاص العاديين”.

يذكر أنه  وبدون مواقع التواصل آنذاك خرج ما يتراوح بين 10 و 30 مليون شخص حول العالم إلى الشوارع قبل أسابيع فقط لمعارضة الغزو الذي يلوح في الأفق ، بما في ذلك في نيوزيلندا، فيما أشارت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إلى أن مسيرة روما التي يبلغ قوامها 3 ملايين شخص كانت أكبر مسيرة فردية مناهضة للحرب في التاريخ.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: