وكالة كي برس الاخبارية » الفتح يعتزم جمع التواقيع لمناقشة تدخل السفير الأمريكي بالشأن العراقي
الفتح يعتزم جمع التواقيع لمناقشة تدخل السفير الأمريكي بالشأن العراقي

كي برس/ بغداد

 

 

اعتبر تحالف الفتح، الأربعاء، تصريحات السفير الأمريكي لدى بغداد ماثيو تولر الأخيرة بشأن بقاء قوات بلاده القتالية في العراق بأنها تدخل سافر بالشأن الأمني والسياسي للبلاد، فيما بين انه سيجتمع لجمع التواقيع النيابية لمناقشة تصريحات تولر الأخيرة.

وقال عضو التحالف فاضل الفتلاوي ، إن “تولر لا يحق له التدخل بالشؤون الأمنية والسياسية للبلاد وعمله يقتصر على التمثيل الدبلوماسي لواشنطن ومتابعة قضايا رعاياه في العراق”، لافتا إلى إن “تصريحاته ببقاء القوات الأمريكية تعد انتهاكا لسيادة البلاد وسيقف مجلس النواب بالضد منها في فصله التشريعي الثالث”.

وأضاف أن “تحالف الفتح سيجتمع خلال الأيام المقبلة لغرض جمع التواقيع النيابية لمناقشة تصريحات تولر”، مبينا أن “الفصل الشريعي الثالث لمجلس النواب سيكون أول أولياته منع السفارة الأمريكية من التدخل بالشأن الأمني والسياسي للبلاد”.

وأكد السفير الأمريكي ماثيو تولر، بداية الأسبوع الحالي، على أن وجود قوات بلاده في العراق، هو بطلب من السلطات والقادة العراقيين وحتى يتغير ذلك، فان قواتنا ستبقى في العراق.

واتهم القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي، السفير الأميركي في بغداد بإثارة الخلافات بين الكتل السياسية والتدخل السافر بشؤون العراق.

شاركنا الخبر
تابعنا على فيسبوك
MARAM HOST