وكالة كي برس الاخبارية » المالكي والعصائب ينتفضون.. افتتاح بطولة غرب آسيا بكربلاء انتهاكا لحرمة المدينة
المالكي والعصائب ينتفضون.. افتتاح بطولة غرب آسيا بكربلاء انتهاكا لحرمة المدينة

كي برس/ بغداد

 

 

بعد أكثر من 24 ساعة على افتتاح بطولة غرب آسيا الكروية في مدينة كربلاء فجأة خرجت شخصيات وحركات مدعومة من إيران تعترض على ما تضمنه حفل الافتتاح من غناء ورقص فقط لأن غضبا قد بدأ يتمدد على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

إذ علقت حركة عصائب أهل الحق التي يتزعمها قيس الخزعلي في تصريحات للمتحدث باسمها اليوم الخميس 1 آب / أغسطس    2019 بالقول إن ما حدث من رقص وغناء خلال الافتتاح أساء لقدسية مدينة كربلاء.

 

العصائب طالبت بوقفة ورد فعل قوي مع التحقيق بشكل عاجل في الأمر، مؤكدة أن التطور والثقافة لا تعني التخلي عن الدين والقيم والثقافة والعادات الخاصة بالعراقيين.

الموقف نفسه عبر عنه زعيم ائتلاف دولة القانون أمين عام حزب الدعوة نوري المالكي، الذي انتفض هو الآخر الخميس رغم انتهاء الحفل الثلاثاء، قائلا إن ما حدث في ملعب كربلاء يعد تجاوزا على حرمة المدينة وهتكا لمدينة “الحسين” ، مطالبا بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة المقصرين ومن يقف خلف من وصفه بـ “التجاوز الفاضح” على حرمة المدينة المقدسة.

المالكي طالب بمحاسبة جهة من الجهات الـ3 المسؤولة عن تلك الواقعة، سواء كانت حكومة كربلاء المحلية أو وزارة الشباب والرياضة أو الاتحاد العراقي لكرة القدم.

شاركنا الخبر
تابعنا على فيسبوك
MARAM HOST