قانوني: راتب المتقاعدين لشهر ايار اختفى ولهذه الشريحة الحق بمقاضاة الهيئة

اقتصاد 01 يونيو 2019 0
قانوني: راتب المتقاعدين لشهر ايار اختفى ولهذه الشريحة الحق بمقاضاة الهيئة
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

 

بين الخبير القانوني علي التميمي، الجمعة، ان المتقاعدين لهم الحق في رفع دعوى قضائية ضد هيئة التقاعد بسبب تغييب راتب شهر ايار عنهم وتسليمهم راتب شهر نيسان فقط بعد قرار الحكومة بمنح المتقاعدين رواتبهم كل شهر بدلا من شهرين.

 

وقال التميمي ، ان “المتقاعدين يتسلمون رواتبهم كل شهرين، في حين تسلموا مؤخراً راتب شهر واحد بناء على قرار الحكومة بمنح الرواتب التقاعدية كل شهر بدلا من جمعها وتسليمها لهم كل شهرين”.

واضاف ان “هناك مشكلة في منح الرواتب، حيث منحت الحكومة رواتب التقاعد لشهر واحد في ان المتقاعدين لديهم راتبين بذمة الحكومة، وبالتالي فأن هناك راتب واحد لن يتقاضاه المتقاعدين، وهو الامر الذي يحتاج الى مراجعة من قبل الحكومة من اجل منح حقوق المتقاعدين كاملة”

وبين التميمي ان “المتقاعدين يحق لهم رفع دعوى قضائية لمحكمة القضاء الاداري يطالبون فيها بدفع راتبهم المتبقي بذمة الحكومة بعد قرارها بتسليم الرواتب كل شهر بدلا من شهرين، حيث تم تسليمهم راتب نيسان في نهاية ايار”.

واوضح ان “ثلاث جهات يحق لها معالجة موضوع رواتب المتقاعدين وهي البرلمان او قرار من مجلس الوزراء، او اقامة دعوى قضائية من قبل المتقاعدين ضد هيئة التقاعد من اجل حل المشكلة والحصول على راتب شهر ايار المغيب عنهم”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: