الوطني الكردستاني: حواراتنا مستمرة مع الديمقراطي ولم نصل لاتفاق لغاية الآن

سياسة 30 مايو 2019 0
الوطني الكردستاني: حواراتنا مستمرة مع الديمقراطي ولم نصل لاتفاق لغاية الآن
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

 

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني ، الخميس، أن حواراته لازالت مستمرة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن شروطه للمشاركة في الحكومة وإنهاء مقاطعة جلسات برلمان الإقليم، فيما بين أن تلك لحوارات لم تنتج عن أي اتفاق نهائي حتى الآن.

 

وقال عضو الاتحاد غياث السورجي ، إن “الحزبين الحاكمين متواصلين في حواراتهما التفاهمية بشأن منصب محافظ كركوك ووزارة العدل”، لافتا إلى إن “الطرفين رغم استمرار الحوار لم يتوصلا لأي اتفاق نهائي حتى الآن”.

 

وأضاف أن “الاتحاد الوطني سيواصل مقاطعته لجلسات برلمان الإقليم والحكومة حتى تحقيق شروطه بشكل كامل من قبل الديمقراطي”، مبينا أن “الحزبين سيلتقيان خلال الأيام المقبلة باجتماع موسع للوصل إلى حل سياسي يرضي الجميع ويسهل من إنهاء ملف تشكيل حكومة الإقليم”.

واتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني، أمس الأربعاء، الاتحاد الوطني الكردستاني بالتعامل مع محافظة كركوك على أنها “طابو” بأسمه، مشيرا إلى أن كركوك تعتبر حالة خاصة نظرا للخلافات الكبيرة بشأنها.

وأصدر الاتحاد الوطني الكردستاني، أول امس الثلاثاء، بيانا شديداً بشأن انتخاب نجيرفان البارزاني رئيساً للاقليم دون مشاركته، مؤكدا أن ذلك سيضع ملف القرار والشرعية في الاقليم امام اوضاع جديدة، كما سيضع ملف تشكيل حكومة اقليم كوردستان امام احتمالات جديدة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: