الفتح يكشف عن لقاء مرتقب بين مسوؤلين أمريكان وإيرانيين في بغداد

سياسة 29 مايو 2019 0
الفتح يكشف عن لقاء مرتقب بين مسوؤلين أمريكان وإيرانيين في بغداد
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

كشف النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الأربعاء، عن لقاء تفاوضي مرتقب بين مسؤولين أمريكان وإيرانيين سيعقد في العاصمة بغداد، فيما استبعد جلوس الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس الأمريكي ترامب على طاولة تفاوض واحدة.

 

وقال الفتلاوي ، إن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيتوجه خلال الأيام المقبلة بزيارة رسمية لواشنطن وطهران لتنسيق اللقاء التفاوضي الذي سيعقد في بغداد بين المسؤولين الأمريكان والإيرانيين”، لافتا إلى إن “ العراق يلعب دورا محوريا في تخفيف حدة التوتر بين طهران وواشنطن ودفع مخاطر الحرب عن الخليج”.

 

وأضاف أن “اغلب الدول العربية تسعى مع العراق في تهدئة الوضع في المنطقة ، فضلا عن تراجع الجانب الأمريكي عن بعض المواقف التصعيدية والمستفزة للجانب الإيراني”، مستبعدا “جلوس ترامب وروحاني على طاولة تفاوض واحدة خلال الفترة الحالية وترك أمر التفاوض للمسوؤلين في الخارجية الأمريكية والإيرانية فقط”.

 

و كشف رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، امس الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة للولايات المتحدة الأمريكية وإيران، فيما بين أن الهدف من الزيارة بحث أوضاع المنطقة وتخفيف حدة التوتر الإيراني الأمريكي.

 

وكان الفريق المتقاعد وفيق السامرائي المستشار الأمني لرئيس الجمهورية الراحل جلال الطالباني قد كشف ، امس الثلاثاء، عن طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب لقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني في بغداد او الكويت لتسوية الخلافات بين البلدين، مستبعدا حصول اي حرب بين البلدين لأسباب كثيرة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: