الدفاع النيابية: سنحقق بشأن صفقة الاسلحة “الإسرائيلية” السرية لكردستان

أمن 29 مايو 2019 0
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-10-17 07:45:29Z | | Lÿÿÿÿ
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

 

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأربعاء، أنها ستشكل لجان تحقيقية بشأن استيراد إقليم كردستان للأسلحة من الكيان الصهيوني دون علم الحكومة الاتحادية في بغداد.

 

وقال عضو اللجنة بدر الزيادي إن “إقليم كردستان لم يبلغ حكومة بغداد ولجنة الأمن والدفاع بأي صفقة أسلحة يجريها مع الدول المصنعة للأسلحة”، لافتا إلى إن “القوانين العسكرية تمنع الإقليم من استيراد الأسلحة الثقيلة ويقتصر على الخفيفة فقط”.

 

وأضاف أن “قضية استيراد الأسلحة من الكيان الصهيوني أمر خطير ومرفوض كون العراق لا يتعامل مع الكيان بأي شكل من الإشكال”، مرجحا “دخول الأسلحة الإسرائيلية سرا وبشكل غير قانوني لأراضي الإقليم وعبر المنافذ غير الرسمية”.

وبين أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية ستشكل لجانا تحقيقية لمعرفة حقيقة استيراد الإقليم للأسلحة الإسرائيلية ومحاسبة المقصرين وإحالتهم للقضاء”.

وكشفت صحيفة “معاريف” الاسرائيلية، أمس الثلاثاء، أن عن بيع الكيان الاسرائيلي اسلحة ومعدات قتالية الى اقليم كردستان العراق، فيما اشارت إلى أن الموساد يرتبط بعلاقات “وثيقة جدا” مع القادة والزعماء الكرد في الإقليم، مؤكدة ان اسرائيل رفع اسم العراق من لائحة الدول المعادية لها .

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: