50 مرشحاً لمنصب محافظ نينوى والحسم في يومين

سياسة 09 مايو 2019 0
50 مرشحاً لمنصب محافظ نينوى والحسم في يومين
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

 

رجحت عضو مجلس محافظة نينوى كلاويز علي، اليوم الخميس، اختيار محافظة بديل لنوفل العاكوب خلال الايام القليلة المقبلة، لافتة الى ان اجتماعات المجلس مستمرة.
وقالت علي في تصريح صحفي، ان “47 مرشحا تقدموا لشغل منصب محافظ نينوى، “موضحة، ان “المجلس لم يتفق لحد الان على اي مرشح، باستمرار اجتماعاته”.
وأضافت، ان “خلافات مازالت قائمة داخل المجلس لحسم المنصب، بوجود تدخلات من اطراف سياسية داخل المجلس،” مرجحة “حسم المنصب خلال اليومين المقبلين في حال الاتفاق على المرشح”.
من جانبه قال عضو مجلس المحافظة، أضحوي الصعيب، في تصريح صحفي، إنه “مع إغلاق باب الترشيح وصل عدد أسماء المتقدمين لشغل المناصب الى نحو 50 مرشحا، فيما تقدم في 4 مرشحين فقط لمنصب نائب المحافظ الأول {الإدراي}، وهو منصب مخصص للكرد، مقابل 14 للنائب الثاني {الفني} وهو من حصة المكون العربي”.
وأضاف ان “القانون الخاص بتنظيم أوضاع المحافظات رقم 21 يسمح للمجلس بفتح باب الترشيح لشغل منصب المحافظة في حالتين، إما عند حسم الطعن او عند انتهاء الفترة القانونية وهي 30 يوما”.
وأكد الصعيب، ان مجلس المحافظة سيمضي في عقد جلسة لاختيار المحافظ، ولكن ربما لن يقوم بتنصيبه قبل أن يتأكد مما سيقوله القضاء، حيث أفاد مسؤولون في نينوى ان موقف القضاء غير واضح من قضية العاكوب.
وبين أن “المشاورات مازالت قائمة لعقد جلسة اختيار المحافظ، وكتلته {تحالف نينوى} لديها الأغلبية في المجلس بـ30 مقعدا، لكننا نرغب بمشاركة الجميع في انتخاب المحافظ”.
يذكر ان مجلس محافظة نينوى أغلق اول أمس الثلاثاء، باب تقديم المرشحين على منصب المحافظ ، حيث مدد المجلس فترة تسلم الأسماء مرتين ووصل عدد المرشحين الى أكثر من 50 اسما للمحافظ ونوابه.
شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: