المرور تعلن المباشرة بالمرحلة الثانية من المشروع الوطني

أمن 09 مايو 2019 0
المرور تعلن المباشرة بالمرحلة الثانية من المشروع الوطني
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

 

أعلنت مديرية المرور العامة، الخميس، عن مباشرتها العمل بالمرحلة الثانية من المشروع الوطني بعد انتهاء مرحلته الاولى، مبينة أن المرحلة الثانية ستتيح للمواطن امكانية نقل ملكية مركبته المسجلة ضمن النظام الجديد والتي تحمل لوحات تسجيل الماني، في اي موقع من المواقع التابعة للمشروع الوطني.

 

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام بالمديرية العميد مؤيد خليل سلمان في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية ، إن “آلية العمل بالمرحلة الثانية من مراحل المشروع الوطني، ستتيح للمواطن امكانية نقل ملكية مركبته المسجلة ضمن النظام الجديد والتي تحمل لوحات تسجيل الماني، في اي موقع من المواقع التابعة للمشروع الوطني في بغداد او بقية المحافظات”.

وأضاف سلمان، أن “المرحلة الاولى من المشروع، تضمنت توحيد ملفات المركبات المسجلة حديثا بنظام الكتروني، اضافة الى توحيد لوحات التسجيل المرورية ضمن لوحة واحدة من النوع الالماني من اجل التخلص من تعدد لوحات التسجيل المرورية الموضوعة على المركبات والتي تختلف من ناحية اللون والشكل والمضمون، وهي لوحات تسجيل الخصوصي الابيض، والاجرة الاحمر، والحمل الاصفر، والفحص المؤقت الاسود، والمركبات الحكومية”.

ودعا سلمان المواطنين الى “الاتصال بارقام الهواتف التي خصصتها لاستلام شكاواهم في حال وجود اي مخالفة تخص رفع اسعار العقود المرورية التي اقرتها من المكاتب المجازة من قبلها”، مؤكدا انها “ستتخذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين منهم والتي ستصل الى فرض غرامات مالية وسحب الاجازة منهم”.

واشار الى “استمرار المديرية والدوائر التابعة لها في بغداد والمحافظات، في الوقت الحاضر بانجاز معاملات نقل الملكية للمركبات اعتمادا على العقود المرورية الورقية الى حين انهاء جميع الاجراءات المتعلقة بتطبيق آلية العقد المروري الذي يعتبر احدى خطوات المشروع الوطني”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: