العتبة الحسينية تتبنى اجراء عمليات “فوق الكبرى” للاطفال في بريطانيا والهند

منوعات 09 مايو 2019 0
العتبة الحسينية تتبنى اجراء عمليات “فوق الكبرى” للاطفال في بريطانيا والهند
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الخميس، عن تواصل مشروعها بتبني اجراء عمليات (فوق الكبرى) لاطفال العراق (مجانا) بالتعاون مع منظمات دولية في بريطانيا والهند.

 

وقال منسق العتبة الحسينية المقدسة حيدر المنكوشي في بيان ، ان “المشروع الذي تبنته العتبة الحسينية لمعالجة اطفال العراق دخل عامه الثالث”، مبينة أن “العتبة الحسينية وبعد تشخصيها وجود حالات مرضية لاطفال يعانون من عيوب خلقية في القلب او من خلل هيكلي في القلب وامراض اخرى مستعصية لايمكن معالجتها داخل العراق، قامت بمفاتحة منظمات دولية لاجراء تلك العمليات في مستشفيات خارج العراق”.

 

وأضاف المنكوشي، أن “العتبة الحسينية تمكنت من التنسيق مع منظمة (من هو الحسين) في المملكة المتحدة ومنظمة (لوريات) الهندية ومستشفى (ناريانا) في الهند”، مشيرا إلى أن “العتبة الحسينية قامت باجراء مسحا للاطفال الذين يعانون من امراض مستعصية في جميع محافظات العراق بغض النظر عن الانتماء الديني او الطائفي او العرقي”.

 

وأكد، أن “العتبة قامت بانتخاب العوائل الفقيرة التي لاتتمكن من تحمل نفقات العلاج”، مؤكدا أن “العتبة الحسينية تقوم بتحديد الاطفال وارسال جوازات السفر الخاصة بهم مع مرافيقهم الى المنظمات اعلاه وبعد استحصال الفيزا تقوم بارسالهم الى الهند”.

 

واوضح المنكوشي، أن “منظمة (من هو الحسين) تتحمل جميع تكاليف العلاج وتوفير الغذاء للعوائل التي يتم ارسالها للهند في حين تتحمل منظمة (لوريات) الهندية تكاليف الإقامة”.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: