إيران تعيد العمل بنظام البطاقة التموينية

أخبار العالم 05 مايو 2019 0
إيران تعيد العمل بنظام البطاقة التموينية
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

 

اعلن نائب الرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري، الأحد، عن توزيع بعض البضائع والسلع الاساسية عبر قسائم او كوبونات وهو ما لم يحدث منذ 31 عاما فترة الحرب العراقية الايرانية.

 

ونقل موقع وكالة انباء الطلبة الايراني (ايسنا) في تقرير ن جهانغيري قوله إنه “بموجب العقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة على الجمهورية الإسلامية، سيصبح دور الحكومة اكثر وضوحا فقد نضطر إلى تقنين بعض السلع وإعادة تقديم قسائم من اجل توزيعها”.
واضاف أن “بعض الخبراء الاقتصاديين والشركات يعارضون استخدام القسائم بحجة أنها ستؤدي إلى مزيد من التدخل الحكومي في أسواق البلاد”.

 

وبحسب الوكالة، فإن “الدولة تدعم العديد من السلع الأساسية والوقود بشكل خاص ، بما يصل إلى أكثر من 60 مليار دولار سنويًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتلقى كل إيراني مبالغ نقدية شهرية صغيرة من الحكومة ؛ كان قد شرعها الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد”.

 

وكان البرلمان الايراني قد ادرج بالفعل فقرة في مشروع قانون الميزانية ينص على أنه يمكن توزيع السلع الأساسية بين الناس من خلال قسائم إلكترونية، فيما أكد محافظ البنك المركزي الإيراني ،عبد الناصر هماطي في وقت سابق ، أن الكوبونات أو القسائم الإلكترونية قد تم إعدادها ، لكن يجب أن تحدد الحكومة موعد تداولها.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: