محافظ واسط يشكل غرفة عمليات الكهرباء وتخصيص 2.5 مليار للصيانة

اقتصاد 05 مايو 2019 0
محافظ واسط يشكل غرفة عمليات الكهرباء وتخصيص 2.5 مليار للصيانة
+ = -

كي برس/ بغداد

 

 

 

أعلن محافظ واسط محمد المياحي، اليوم الأحد، عن تشكيل غرفة عمليات مركزية تعنى بملف الكهرباء في المحافظة يكون عملها على مدار الساعة لمتابعة أوضاع التجهيز والقطوعات وأعمال الصيانة، وأكد تخصيص 2.5 مليار لشراء محولات ودعم أعمال الصيانة، دعا المواطنين الى ترشيد الاستهلاك لضمان توفير الكهرباء لهم.

 

وقال المياحي، في بيان، إنه ‘بالنظر لأهمية ملف الكهرباء خاصة ونحن في فصل الصيف فقد تقرر تشكيل غرفة عمليات مركزية تُعنى بقطاع الكهرباء يكون عملها على مدار الساعة لمتابعة أوضاع التجهيز والقطوعات وأعمال الصيانة واتخاذ الاجراءات المناسبة’.

وأضاف ‘لا يمكن توفير الكهرباء على مدار 24 ساعة مالم يكن هناك ترشيد وتنظيم للاستهلاك حيث أن الطاقة المجهزة للمحافظة حالياً تغطي 50 % من حاجة المحافظة المقررة مركزياً على وفق الكثافة السكانية وهذا ما يتطلب الارتقاء بعملية الترشيد وتعزيز هذه الثقافة عبر مختلف الوسائل ومساهمة المواطنين عموماً بذلك’.

وكشف المحافظ عن ‘تخصيص مبلغ ملياري دينار من موازنة المحافظة مع مبلغ 500 مليون دينار صوت عليها مجلس المحافظة من خلال صندوق دعم واسط، اذ ستوزع تلك الاموال لشراء محولات حيث هناك حاجة ماسة الى 400 محولة جديدة ومواد صيانة للحاجة مختلفة لتنفيذ برامج الصيانة الدورية والطارئة للشبكات والمحولات والقابلوات الهوائية والارضية وغيرها’.

وأشار المياحي الى أنه ‘ سيتم توجيه دوائر المحافظة كافة بإطفاء الكهرباء عنها اعتباراً من الساعة الثانية عشر ظهراً ويكون اعتمادها على المولدات الخاصة بها لضمان زيادة ساعات التجهيز للمواطنين مع تحديد سعر الامبير المجهز من المولدات الاهلية وأوقات التجهيز ومحاسبة المخالفين بعد تشكيل لجنة لمتابعة عمل تلك المولدات وتلقي شكاوى المواطنين حول مخالفات أصحابها’.

مؤكداً أن ‘ هذه الاجراءات لم تحقق أهدافها بدون تعاون الجميع ابتداء من المواطنين والمشتركين كافة الذين يتوجب عليهم ترشيد الاستهلاك وعدم تأخير دفع قوائم الكهرباء المترتبة عليهم، كما سيتم في ذات الوقت تخصيص حوافز لعمال صيانة الكهرباء والجباية تمنح لهم على قدر نسبة الانجازات التي يحققونها في مجالي الجباية والسرعة في أعمال الصيانة’.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
%d مدونون معجبون بهذه: